الأربعاء، 28 أغسطس 2013

مقارنة بين "بين أفليك" و "كريستيان بيل" - بات مان الجديد و السابق




"بين أفليك" هو "باتمان" الجديد، فهل سيستطيع أن يصل لنجاح "كريستيان بيل"؟ ربما تجيبنا هذه المقارنة.

قرار ظهور "أفليك" في الفيلم القادم Batman Vs Superman أمام النجم "هنري كافيل"، ليكون خلفية "بيل" في تجسيد "باتمان"،دفع الجماهير لإجراء مقارنة بين النجمين، فدعونا نتعرف على تاريخهما بالأرقام.

1) البداية
•     بين أفليك
ولد النجم "بين أفليك" في "كاليفورنيا" عام 1972 لأسرة من الطبقة المتوسطة، بدأ في اكتشاف مواهبه الفنية إلى جانب النجم الذي تربطه به صلة قرابة "مات ديمون"، أجاد، إلى جانب التمثيل، موهبة كتابة السيناريو، شارك في العديد من الأفلام في أدوار صغيرة مثل Mallrats وChasing Amy جذبت إليه بعض الانتباه ولكن فرصته الحقيقية التي صعدت بنجمه كانت مشاركته في بطولة فيلم Good will hunting الذي شارك أيضاً في كتابة السيناريو الخاص به.

•    كريستيان بيل
ولد عام 1974 في إنكلترا، كان يتمتع بإطلالة متميزة منذ طفولته المبكرة مما لفت انتباه بعض المخرجين إليه ليقوم بالمشاركة في بعض الإعلانات التجارية في ثمانينيات القرن الماضي، دخل عالم الشعر من أوسع أبوابه وهو طفل لم يتخط بعد الـ13 من عمره وذلك لقيامه بدور البطولة في فيلم Empire of the sun الذي قام بإخراجه العملاق "ستيفن سبيلبيرغ" عام 1987. عاش فترة في إنكلترا قبل أن ينتقل مع والده إلى أميركا، تحديداً مدينة "لوس أنغلوس"، عام 1991 ليطرق أبواب "هوليوود" مرة أخرى.


2) أفضل الأفلام
•    بين أفليك
حقق النجم "بين أفليك" شهرة واسعة بقيامه ببطولة أفلام مثل Armageddon إلى جانب العملاق "بروس ويليس" وPearl Harbor وChanging Lanesوالنجم "صامويل جاكسون" وThe Sum of all fears وThe Town الذي قام ببطولته وإخراجه، وأخيراً فيلم Argo.

•    كريستيان بيل
استطاع جذب أنظار "هوليوود" في سن مبكرة بسبب موهبته التي كانت تفوق في نضجها مواهب نجوم في سن البلوغ، أشهر أفلامه American Psycho الذي أعاد اكتشافه مرة أخرى وبالطبع فيلم The Machinist الذي خسر من أجله 28 كلغم من وزنه، هناك أفلام الحركة مثل Equilibrium وReign of fire وبالطبع ثلاثية "باتمان" التي اعتبره فيها الجمهور أفضل من قدم هذه الشخصية، وأيضاً فيلم the fighter الذي شارك في بطولته إلى جانب النجم "مارك وولبرغ".


3) العلاقات
•     بين أفليك
واعد، من نهاية التسعينيات، النجمة "غوينيث بالترو" لفترة ثم تعرف على النجمة "جينيفر لوبيز" وجذبت علاقتهما انتباه العديد من المجلات الفنية ووسائل الإعلام، لعبا معاً بطولة فيلم Gigli الذي لم يحقق نجاحاً يذكر ثم أعلنا خطبتهما عام 2004 قبل أن ينفصلا عام 2005. بعد ذلك بدأ في مواعدة النجمة "جينيفر غاردنر" التي شاركته بطولة الفيلم المتواضع Daredevil ليتزوج منها ويرزق منها حتى الآن بـ3 أطفال.

•    كريستيان بيل
تزوج عام 2000 من عارضة الأزياء السابقة وخبيرة المكياج والتجميل "ساندرا" ولا يزال زواجهما مستمراً حتى الآن.


4) الجوائز
* بين افليك
تكتظ خزينة هذا الفنان بالعديد من الجوائز الفنية القيمة على طوال مشواره ومسيرته ولكن أفضل نجاحاته كانت حصوله على الـ"أوسكار" عنArgo  أفضل فيلم.

•    كريستيان بيل
حصل على العديد من الجوائز مثل الـ"بافتا" والـ"غولدن غلوب" ولكن أشهر جوائزه كانت حصوله على الـ"أوسكار" كأفضل ممثل مساعد في فيلم The fighter.


5) الثروة
* بين أفليك
مشوار النجم "أفليك" الذي يمتد لحوالي العقدين حتى الآن داخل "هوليوود" جلب عليه ثروة قيمتها 70 مليون دولار(262 مليون ريال سعودي).

•    كريستيان بيل
نجم مثله بدأ مشواره الفني منذ سنوات الطفولة البعيدة واستمر في تقديم أفلام ذات مستوى جيد لن يكون مستغرباً إذا قدرت ثروته بـ80 مليون دولار(300 مليون ريال سعودي).


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق