الخميس، 23 مايو 2013

تقييمي للحلقة الأولى من مسلسل Avengers Assemble

شاهدت الحلقة الأولى من المسلسل منذ قليل , و رُبما يكون المسلسل جيّداً و ربما لا . لكنه لن يكون رائعاً , لن يكون المُسلسل المُذهل !

مارفيل في رأيي تُقدم مُسلسلات كارتون سيئة للغاية مُقارنةً بدي سي !
على عكس أفلام اللايف فمارفيل مُتفوقة تماماً و بإكتساح على دي سي 

مارفيل و كالمُعتاد تُقدِّم نفس النمط , رُبما يكون هناك تطوير في الرسوم لكن القصة في الغالب تكون ضعيفة 
إذا قارنت المسلسل السابق Avengers Earth's Mightiest Heroes و هو من إنتاج مارفيل مع مسلسل Young Justice و هو من إنتاج دي سي , فلن تجد هناك وجه للمقارنة , فالكفة ستكون لYoung Justice بدون أي تردد أو نقاش

مسلسلات DC إذا ذكرنا بعضها سنقول مثلاً Young Justice و مسلسل Superman الذي عرفه أغلبنا عند إذاعته على قناة سبيس توون , و كذلك مُسلسل Batman The animated series و أيضاً هو من أشهر المسلسلات و أُعجب به الجميع عند إذاعته على سبيس توون و هو يُذاع الآن على قناة كارتوون نيتوورك بالعربية 

مُسلسلات مارفيل لها نفس النمط و بإختصار ( يأتي الشرير ليُقاتل الأخيار و ينتصر في بداية الحلقة ثُم يعود الأخيار بخطة جديدة للإنتقام من هذا الشرير في نهاية الحلقة و يفوزون عليه) !!! نعم , قارن كلامي هذا في مسلسلات مارفيل الأخيرة سواء Iron Man armored adventures أو Spider-man أو Avengers Earth's Mightiest Heroes ستجد أن هذا الكلام صحيح !

رُبما تختلف مُسلسلات مارفيل الجديدة عن هذا النهج بعد النجاح الساحق الذي حققه مسلسل مثل Young Justice و بُعده عن تلقائية و تكرار القصة , و رُبما لا !

لن أحرق عليكُم المسلسل لكن يكفي في مُسلسلات مارفيل أنك تعلم أن البطل لن يموت بهذه السهولة و أنه ربما تم نقله آنياً أو إلى بُعد آخر أو أنه سيتم إنقاذه في النهاية ! أرجو أن تُخيب مارفيل توقعاتي لكن لا أظُن !

محمود عيسى


هناك تعليق واحد:

  1. عندك حق كمان مسلسلات دى سى وشخصياتها عموما بتحاول توصل رسالة اخلاقية ضمن المسلسل على عكس مارفيل ضرب وطاخ واكشن وخلاص

    ردحذف